مرحبا بك ب م ضحايا التعليم بالمغرب. :: سر التفاؤل

صفحة جديدة 1

إخــــــبـــــار

إلى زوار وأعضاء منتدى ضحايا التعليم بالمغرب يسرنا اخباركم بالموقع الجديد فإلى هناك لكل الراغبين في المشاركة وللباحثين على المستجدات
dahayas.com
 

مكتبتي اضافة جديدة من إنجاز الموقع

الموقع الجديد لضحايا التعليم مرحبامرحبامتجدد:آخر المستجدات الرسمية (الترقية ....)لوزارة التربية الوطنيةمرحبامتجدد:آخر إعلانات مباريات التوظيفمرحبامرحبامتجدد:آخر المستجدات بالجريدة الرسميةمرحبامتجدد :آخر أخبار الأمانة العامة للحكومةمرحبامتجدد: آخر مشاريع النصوص الموزعة على أعضاء الحكومةمرحبامتجدد:آخر مستجدات وزارة الوظيفة العمومية وتحديث القطاعاتمرحبامرحباللاطلاع على مآل تسوية ملفاتك المرضية ووضعيتك الإدارية... بكنوبسمرحبامتجدد: آخر مستجدات المجلس الأعلى للتعليممرحبامرحبالمن يريد حساب اجرة تقاعده النسبيمرحبامرحبالحساب أجرتكمرحبامرحباعلى موقع ضحايا تابع البث الحي للبرامج والأخبارالدولية لقناة الميادين وقنوات أخرىمرحبامتجدد :لائحة مسودة مشاريع النصوص للتعليق عليهامرحبامرحبامتجدد:آخر عناوين الصحف المغربية والصحف العربية والدوليةمرحبامتجدد:آخر مستجدات وزارة الاقتصاد والماليةمرحبامرحبامرحبامتجدد:بنك المعطيات القانونية بوزارة الوظيفة العموميةمرحبامرحبامتجدد:آخر مستجدات الشؤون القانونية بوزارة التربيةمرحبامرحبامآل الملفات بمحكمة النقض المغربيةمرحبامرحبامتجدد:آخر مستجدات وأنشطة مؤسسة محمد السادسمرحبامتجدد تلقائيا: مستجدات المجلس الأعلى للحساباتمرحبامرحبامتجدد:آخر مستجدات وأنشطة الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعيمرحبامرحبا

 

سر التفاؤل

الموضوع التالي
الموضوع السابق

   
Poster un nouveau sujet Répondre au sujet
الكاتب الموضوع
Bellahcene Ahmed(2)
عضو حيوي

Hors ligne

Inscrit le: 16 Juin 2009
Messages: 1 879
البلد/المدينة: AHFIR
ذكر Verseau (20jan-19fev)
مجموع نقط المشاركات: 2 385
معدل التنقيط: 1,27

MessagePosté le: Jeu 7 Mar - 20:06 (2013)

Répondre en citantRevenir en haut


سر التفاؤل لدى الإنسان


أعلن باحثون من كلية لندن البريطانية، أنهم اكتشفوا أحد أسباب احتفاظ البعض بنظرتهم المتفائلة حتى عند تلقى أخبار سلبية.
وجاء فى دراسة نشرها الباحثون فى مجلة العلوم العصبية كما نشرتها الـ(bbc) أن الدماغ يتعامل مع الأخبار السارة بشكل أسرع من تعامله مع الأخبار السلبية عن المستقبل.
لكن الدماغ لدى البعض يتجاهل عملياً الأخبار السلبية مما يجعلهم يحتفظون بنظرة إيجابية للعالم ويترك أثراً إيجابياً ملموساً على صحتهم.
ويقول الباحثون إن 80 بالمائة من الناس متفائلون حتى لو كانوا يرون غير ذلك.
وشملت الدراسة اختبارات على 14 شخصاً ممن لديهم درجات متفاوتة من التفاؤل عن طريق إجراء فحص لأدمغتهم ونشاطه عن تلقى أخبار سلبية.
وتم سؤال هؤلاء الأشخاص عن مدى إمكانية أن يواجهوا 80 احتمالاً سلبياً فى حياتهم مثل الطلاق أو الإصابة بمرض السرطان.
وبعد ذلك تم إعلامهم عن مدى إمكانية أن يواجهوا فعلاً هذه الاحتمالات مستقبلاً وفى نهاية الاختبار تم سؤال المشاركين مرة أخرى عن نسب احتمال حدوث هذه الأمور السلبية فى حياتهم المستقبلية.
وأظهرت النتائج أن الذين كانت نسبة احتمال حدوث أشياء سلبية فى حياتهم مرتفعة لم تتغير كثيراً هذه النسبة لديهم حتى بعد إعلامهم باحتمالات حدوثها فعلاً.
فمثلاً من كان يرى أن احتمالات إصابته بالسرطان تبلغ 40 بالمائة فى بداية الاختبار قلل نسبة الاحتمال إلى 31 بالمائة فى نهاية الاختبار وهو ما يعادل تقريباً متوسط نسبة الاحتمال التى وضعها الباحثون عند بداية الاختبار.
بينما من كان يرى فى بداية الاختبار أن احتمالات إصابته بالسرطان 10 بالمائة لم تتغير النسبة لديهم فى نهاية الاختبار كثيراً.
وأظهرت الدراسة أن القسم الأمامى من الدماغ ينشط أكثر عند تلقى الشخص الأخبار السارة لكن لوحظ الفرق فى النشاط عند تلقى الأخبار السلبية، حيث كان النشاط عن الأشخاص الذين لديهم نظرة متفائلة قليل جداً بينما لدى الأقل تفاؤلاً كان النشاط ملحوظاً.
ويقول الدكتور كريس تشامبرز، اختصاصى الأعصاب فى جامعة كارديف، إن الدراسة تلقى الضوء على شىء يصبح أكثر وضوحاً الآن فى مجال علم الأعصاب وهو أن القسم المسئول عن اتخاذ القرار فى الدماغ يقدر نسب الاحتمالات بناءً على المعطيات الفعلية.
كما أن الاحتفاظ بنظرة متفائلة لها آثار إيجابية واضحة على صحة الشخص، حيث أظهرت الدراسة والتى شملت 100 ألف امرأة أن نسب الإصابة بمرض السرطان والوفاة أقل لدى اللواتي لديهن نظرة متفائلة.

المصدر: بي بي سي العربية

 

 


ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
Un enseignant de la ville d'Ahfir.

GTalk/Jabber
Publicité






MessagePosté le: Jeu 7 Mar - 20:06 (2013)

Revenir en haut


PublicitéSupprimer les publicités ?

 

 

Montrer les messages depuis:      
Poster un nouveau sujet Répondre au sujet
   


Sauter vers:  



الموضوع التالي
الموضوع السابق


Index | créer un forum | Forum gratuit d’entraide | Annuaire des forums gratuits | Signaler une violation | Conditions générales d'utilisation
Bluetab template design by FF8Jake of FFD
Powered by phpBB © 2001, 2018 phpBB Group
Traduction par : phpBB-fr.com