صفحة جديدة 1

 

مجلس كلية الحقوق بمراكش يطالب بدورة استثنائية لمجلس الجامعة

الموضوع التالي
الموضوع السابق

   
Poster un nouveau sujet Répondre au sujet
الكاتب الموضوع
chopen
عضو حيوي

Hors ligne

Inscrit le: 06 Aoû 2007
Messages: 1 686
ذكر Taureau (20avr-20mai)
مجموع نقط المشاركات: 2 377
معدل التنقيط: 1,41

MessagePosté le: Jeu 12 Nov - 12:02 (2009)

Répondre en citantRevenir en haut


مجلس كلية الحقوق بمراكش يطالب بدورة استثنائية لمجلس الجامعة

أصدر مجلس كلية الحقوق بمراكش بيانا غاضبا ضد تنامي ظاهرة العنف داخل الكلية، واستعمال بعض العناصر بشكل متكرر للسيوف ومختلف الأسلحة البيضاء والحجارة والهراوات والقضبان الحديدية، مشيرا إلى أن الوضعية أصبحت خطيرة جدا، وأن العنف أصبح ممارسة ممنهجة تطال كل الأنشطة داخل المؤسسة من دروس وندوات واجتماعات هيئات المؤسسة والسير العادي للإدارة، مما يشيع ـ حسب البيان ذاته ـ جوا من الإرهاب ويشكل تهديدا مباشرا ودائما لجميع مكونات الكلية من أساتذة وإداريين وطلبة.

وأدان المجلس هذه الممارسات الغريبة والدخيلة على الحرم الجامعي، والتي من شأنها إعاقة كل الجهود الرامية للنهوض بمنظومة التعليم الجامعي، مشددا على ضرورة تحمل جميع الجهات المعنية بدء من رئاسة الجامعة والوزارة الوصية والسلطات العمومية لمسؤولياتها في ضمان أمن وسلامة كل مكونات المؤسسة من أساتذة وإداريين وطلبة. وطالب المجلس بعقد دورة استثنائية لمجلس الجامعة تخصص لاتخاذ إجراءات ملموسة لوضع حد لهذه الوضعية الشاذة التي تعيشها الكلية، مشيرا أن يحتفظ المجلس بحقه في اتخاذ الإجراءات اللازمة في حالة استمرار الوضع على ما هو عليه.

يذكر أن كلية الحقوق عرفت الأسبوع الماضي أحداثا دامية جديدة بعد مواجهات بين فصيلين طلابين، وقال محمد مرزاق رئيس الجامعة في ندوة صحفية إن تلك الممارسات غير مقبولة، وإن بعض الأطراف تستغل جو الحرية لتقوم بأعمال تخريبية بعيدة عن المطالب البيداغوجية، مشيرا أن استمرار تلك الأحداث، وفي غياب تدخل حازم ينذر بسنة بيضاء، يؤدي إلى تعثر البرنامج الاستعجالي الذي وضعته الجامعة بدعم من الوزارة الوصية.

ع.ب

11/11/2009

-----------------------

لا تنسوا زيارة موقعنا عيون الأخبار المتنوعة


ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
rien de speciallllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllll

Montrer les messages depuis:      
Poster un nouveau sujet Répondre au sujet
   


Sauter vers:  



الموضوع التالي
الموضوع السابق

Index | créer un forum | Forum gratuit d’entraide | Annuaire des forums gratuits | Signaler une violation | Cookies | Charte | Conditions générales d'utilisation
Bluetab template design by FF8Jake of FFD
Powered by phpBB © 2001, 2024 phpBB Group
Traduction par : phpBB-fr.com