مرحبا بك ب م ضحايا التعليم بالمغرب. :: تسليم حواسيب محمولة لمديرات ومديري المؤسسات التعليمية بسلا

لو أن ثقافة الجهل والمال والسلطة استبدلت بثقافة العلم والتطور والديمقراطية ؟

جديد: بالشريط أسفله صفحات متجددة تلقائيا من مصدرها  لآخر الأخبار الرسمية 

 مرحبامرحبامتجدد:آخر المستجدات الرسمية (الترقية ....)لوزارة التربية الوطنيةمرحبامتجدد:آخر إعلانات مباريات التوظيفمرحبامرحبامتجدد:آخر المستجدات بالجريدة الرسميةمرحبامتجدد :آخر أخبار الأمانة العامة للحكومةمرحبامتجدد: آخر مشاريع النصوص الموزعة على أعضاء الحكومةمرحبامتجدد:آخر مستجدات وزارة الوظيفة العمومية وتحديث القطاعاتمرحبامرحباللاطلاع على مآل تسوية ملفاتك المرضية ووضعيتك الإدارية... بكنوبسمرحبامتجدد: آخر مستجدات المجلس الأعلى للتعليممرحبامرحبالمن يريد حساب اجرة تقاعده النسبيمرحبامرحبالحساب أجرتكمرحبامرحباعلى موقع ضحايا تابع البث الحي للبرامج والأخبارالدولية لقناة الميادين وقنوات أخرىمرحبامتجدد :لائحة مسودة مشاريع النصوص للتعليق عليهامرحبامرحبامتجدد:آخر عناوين الصحف المغربية والصحف العربية والدوليةمرحبامتجدد:آخر مستجدات وزارة الاقتصاد والماليةمرحبامرحبامرحبامتجدد:بنك المعطيات القانونية بوزارة الوظيفة العموميةمرحبامرحبامتجدد:آخر مستجدات الشؤون القانونية بوزارة التربيةمرحبامرحبامآل الملفات بمحكمة النقض المغربيةمرحبامرحبامتجدد:آخر مستجدات وأنشطة مؤسسة محمد السادسمرحبامتجدد تلقائيا: مستجدات المجلس الأعلى للحساباتمرحبامرحبامتجدد:آخر مستجدات وأنشطة الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعيمرحبامرحبا

ابمشاركة الجميع دائما هناك جديد:
وللوصول إلى المواضيع والمستجدات غير المدرجة بالشريط أنقر هنا

 

تسليم حواسيب محمولة لمديرات ومديري المؤسسات التعليمية بسلا

partagez ce sujet avec vous amis sur

الموضوع التالي
الموضوع السابق

   
Poster un nouveau sujet Répondre au sujet
الكاتب الموضوع
tarek
عضو متميز

Hors ligne

Inscrit le: 07 Aoû 2007
Messages: 296
ذكر
مجموع نقط المشاركات: 344
معدل التنقيط: 1,16

MessagePosté le: Mer 23 Déc - 11:51 (2009)

Répondre en citantRevenir en haut


العبيدة: الهدف تقليص المسافات التواصلية باعتماد التكنولوجيات الحديثة
تسليم حواسيب محمولة لمديرات ومديري المؤسسات التعليمية بسلا
المغربية
الصحراء المغربية : 23 - 12 - 2009
أشرفت كاتبة الدولة المكلفة بالتعليم المدرسي لطيفة العبيدة، أول أمس الاثنين، بمدينة سلا، على إعطاء الانطلاقة الفعلية لعملية تزويد مديرات ومديري المؤسسات التعليمية بحواسيب محمولة، في إطار مشروع SIAS، وتسليم الدفعة الأولى للمستفيدين من رؤساء المؤسسات التعليمية بجهة الرباط سلا زمور زعير.
وأكدت كاتبة الدولة، في كلمة لها بالمناسبة، بحضور المدير العام لشركة ميكروسوفت المغرب، وممثلي شركتي الاتصال Meditel و Wana، أن هذه العملية تندرج في سياق تفعيل البرنامج الاستعجالي الذي يسعى، فيما يسعى إليه، إلى توفير متطلبات إرساء حكامة جيدة لتدبير منظومة التربية والتكوين، ترتكز، من بين مداخلها، على تكثيف التواصل الداخلي عموديا وأفقيا، وتنويع قنواته، وتقليص المسافات بين الإدارة والفاعلين التربويين المحليين، باعتماد التكنولوجيات الحديثة للإعلام والتواصل كآلية تواصل أساسية، لما تتيحه من سرعة ونجاعة في تداول المعلومة، وتقاسم المعطيات بين مختلف الفاعلين داخل المنظومة.

وأشارت العبيدة في هذا السياق إلى الاعتبار الخاص، الذي يحظى به الدور المحوري لمديرات ومديري المؤسسات التعليمية، في بلورة أهداف البرنامج الاستعجالي، وكسب رهان تطوير المدرسة المغربية الحديثة. وهو ما يستدعي، حسب قولها، إيلاء اهتمام أكبر للمديرات والمديرين عن طريق تكوينهم، وتكثيف التواصل معهم، وتزويدهم بانتظام بكل المعطيات والمستجدات، التي ستمكنهم من تطوير قدراتهم التدبيرية .

وأوضحت كاتبة الدولة أن هذه المبادرة، تدخل في إطار خطة الارتقاء بالإدارة التربوية، التي تحققت من خلالها العديد من المكتسبات لفائدة أطرها، من مراجعة للتعويضات عن المهام، ومن تجهيز للمؤسسات التعليمية بمعدات ووسائل العمل، ومن تكوين وتواصل.

وذكرت لطيفة العبيدة بالاتفاقيتين الإطار، اللتين جرى التوقيع عليهما في 16 شتنبر من السنة الجارية مع كل من "ميديتيل" و"وانا"، واللتين تسمحان بتغطية مجالية تصل إلى 68 في المائة بالوسط الحضري، و32 في المائة بالوسط القروي.

وأعلنت لطيفة العبيدة، كاتبة الدولة أن التجهيزات الإعلامية تشمل محتويات مهمة منها، على الخصوص، الخدمة الإلكترونية « Taalim.ma »، التي توفر للمديرات والمديرين بريدا إلكترونيا خاصا بهم، وخدمات إلكترونية متنوعة، ستمكنهم من تقوية وتحسين الاتصال المباشر بينهم وبين المصالح الإدارية الأخرى.

من جانبها، قدمت مديرة إدارة منظومة الإعلام بالوزارة عرضا، أبرزت فيه أهمية هذا المشروع بالنسبة للمنظومة التربوية، وكذا الخدمات المتعددة التي يتيحها الفضاء الإلكتروني « Taalim.ma »، من حيث تخزين وتبادل المعلومات وضمان سريتها.

من جهته، اعتبر النائب الإقليمي للوزارة بسلا، أن تعزيز الإدارة التربوية بالتكنولوجيات الحديثة للإعلام والاتصال، يندرج في سياق توفير الشروط والمناخ الملائمين، لتمكين الأطر التربوية من تطوير أدائها، وإطلاق دينامية جديدة بالمؤسسات التعليمية العمومية.

وأعرب مدير ميكروسوفت المغرب عن اعتزازه بالعمل إلى جانب قطاع يكتسي أهمية بالغة كقطاع التربية الوطنية، وفي مشروع وطني سيخدم المدرسة المغربية، وسيمكن المنظومة التربوية من ولوج عالم التكنولوجيات الحديثة، من أجل عصرنة تدبير المؤسسات التعليمية بشكل حداثي.

يشار إلى أن جهة الرباط سلا زمور زعير، التي أعطيت منها الانطلاقة الفعلية، ستستفيد 547 من مؤسساتها بالتجهيزات الإعلامية، منها 117 مؤسسة بنيابة الخميسات، و138 بنيابة الرباط، فيما ستستفيد 190 و102مؤسسة، على التوالي، بنيابتي سلا وتمارة الصخيرات.
 

 

 



Publicité






MessagePosté le: Mer 23 Déc - 11:51 (2009)

Revenir en haut


PublicitéSupprimer les publicités ?

 

 

Oubari
عضو بالمنتدى

Hors ligne

Inscrit le: 06 Jan 2013
Messages: 14
البلد/المدينة: Fes
مجموع نقط المشاركات: 14
معدل التنقيط: 1,00

MessagePosté le: Ven 15 Fév - 15:09 (2013)

Répondre en citantRevenir en haut


يطرح موضوع استحواذ مدير اكاديمية مكناس علي السكن الوظيفي التابع لثانوية مولاي اسماعيل اشكاليات كبري بخصوص ملف السكنيات الادارية والوظيفية التي اصبحت من الملفات الاساسية التي شرع وزير التربية الوطنية في مباشرتها.ففي الوقت الدي يحرص فيه السيد الوزير علي عقلنة  وترشيد هده السكنيات نري مدير اكاديمية مكناس يضع يده علي السكن المدكور فكيف سمحت الوزارة الوصية بتفويت هدا السكن الوظيفي لمدير الاكاديمية؟ فالوقت الذي  اوكلت له مهمة تصفية هدا الملف علي المستوي الجهوي . لقد استعجل السيد المدير المسطرة القضاية  لافراغ السكنيات، وفي الغالب دون اعتماد المستندات والوثايق دات الصلت بتلك السكنيات، السكن الوظيفي بمدرسة ابن كثير نمودجاً، ليغطي عن فضيحة استحواده علي سكن وظيفي تتجاوز قيمته مليار ونصف سنتيم اما عايداته فقد تفوق ٤ملاير السنتيمات علماً ان موقعها في قلب مدينة مكناس مخصصة للعمارات ذات عشرة طوابق . ولا ينتظر سيادته الا الاستفادة من تخفيض ٤٠في الماة الدي يضمنه القانون في هدا الباب

 

 



défi
عضو فعال

Hors ligne

Inscrit le: 09 Oct 2012
Messages: 487
البلد/المدينة: rabat
مجموع نقط المشاركات: 537
معدل التنقيط: 1,10

MessagePosté le: Ven 15 Fév - 22:06 (2013)

Répondre en citantRevenir en haut


Evil or Very Mad Evil or Very Mad Evil or Very Mad Evil or Very Mad Evil or Very Mad Evil or Very Mad Evil or Very Mad Evil or Very Mad Evil or Very Mad Evil or Very Mad

 

 


ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
l'habit ne fait pas le moine

B.haddou
عضو بالمنتدى

Hors ligne

Inscrit le: 14 Juin 2013
Messages: 48
البلد/المدينة: El hajeb
مجموع نقط المشاركات: 51
معدل التنقيط: 1,06

MessagePosté le: Mar 2 Juil - 17:32 (2013)

Répondre en citantRevenir en haut


اين مسيلمة الكداب هل لا زال يصول ويجول كما كان يفعل في عهد مولات الخلخال واخشيشن ودانيال ولكن المطلوب من الوافا هو نتا آج الافتحاص الاخير للأكاديمية لا أذري ان هدا الص غير متورط في اختلاس اموال الشعب لان الاستاد المنصوري المدير الجديد بدا يصفي الحسابات مع ازلام مسيلمة منهم: ايبا وهرا وعدنان وإبراهيم و حمو او حديدو الي اخره .........

 

 



Montrer les messages depuis:      
Poster un nouveau sujet Répondre au sujet
   


Sauter vers:  



الموضوع التالي
الموضوع السابق


Index | créer un forum | Forum gratuit d’entraide | Annuaire des forums gratuits | Signaler une violation | Conditions générales d'utilisation
Bluetab template design by FF8Jake of FFD
Powered by phpBB © 2001, 2016 phpBB Group
Traduction par : phpBB-fr.com